5 أطعمة تجنب اطعامها للقطط

يناير 30, 2021 0
photo5814274667035341727.jpg
يسعي الكثير من الأشخاص علي إطعام القطط و الكلاب من داخل المنزل، و لكنهم لا يعرفون أن هناك استثناءات و منها :
١ – البصل و الثوم :تسبب الأطعمه مثل البصل و الثوم و الكراث بعض الأمراض و منها تلف خلايا الدم الحمراء و فقر الدم و يرجع ذلك بسبب أن هذة الأطعمه تسبب تسمم خاصة إذا تم إطعامها للحيوانات بكميات كبيرة، كما أننا نلاحظ بعض الأعراض علي الحيوانات التي تناولت تلك الأطعمه ، و من هذة الأعراض  الخمول والضعف، وانسداد الشهية، وشحوب لون اللثة، وتحول لون البول إلى الأحمر.
٢ – البيض النيء واللحوم النيء والعظام
كما هو الحال في بعض البشر فإن تناول الحيوانات الأليفه البيض النيىء أو اللحوم النيئة يسبب الإصابة ببكتيريا السالمونيلا و التي تسبب تسمم للحيوانات و يصاحب تلك الباكتيريا بعض الأعراض مثل
تساقط الشعر ومشاكل الجهاز الهضمي، وربما تختلف أعراض المرض لكن غالبًا تكون القىء والإسهال والخمول.
٣ – مشروبات الشيكولاتة والكافيين
كما سمعنا أن الشكولاته و الكافيين يمكن أن تسبب تسمما للكلاب فإنها أيضا تضر القطط ضررا كبيرا و يصل الحال إلي الاصابة بالتسمم لأنها تحتوي علي مادة “الميثيل زانتين” والتي يمكن أن تسبب القيء والإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم ورعاش العضلات، وإيقاع سريع للقلب، وعدم الراحة في البطن، وزيادة العطش.
٤ – الكحول والعجين الخام
المشروبات و الأطعمه التي تحتوي علي كحول يمكن أن تسبب ضررا كبيرا للقطط ، فهي تسبب بعض الأعراض الخطيرة مثل القيء، والإسهال ومشاكل في التنفس،
والغيبوبة، أو حتى الموت.
كما يجب أن تُبقي قطك بعيدا عن العجين الخام و الذي يمكن أن يسبب توسعا في المعدة ، فإذا تناول قطك أيا من تلك المواد يجب أن تزور الطبيب البيطري فورا .
٥ – الحليب ومنتجات الألبان
علي الرغم من أن الحليب من الأطعمه المفضله للقطط إلا أنه يمكن أن يسبب ضررا كبيرا لها ؛ لأن القطط لديها صعوبة في هضم سكر اللاكتوز الموجود في اللبن والذي يمكن أن يسبب اضطراب في المعدة أو الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


logo-6-e1607898929881

أفضل رعاية لأفضل صديق لك
عيادة نبض الفرح البيطرية أفضل عيادة بيطرية متخصصة في تقديم خدمات الطب البيطري وعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة في المملكة العربية السعودية
عيادة بيطرية متخصصة لمعالجة الحيوانات الأليفة طاقم متميز من الأطباء البيطريين ملتزمون بتقديم الخدمات الطبية عالية الجودة.

جميع الحقوق محفوظة لعيادة نبض الفرح البيطرية 2021